أنباء عن مشاورات لرفع تعليق الجمعة والجماعة

 بمقر هيئة العلماء الموريتانيين اجتماع تشاوري يجمع مسؤولين من وزارتي الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، والصحة، مع أعضاء في هيئة العلماء، وذلك لنقاش إمكانية رفع التعليق عن صلاة الجماعة والجمعة.

وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الداه ولد سيدي ولد اعمر طالب أكد حرص الجهات العليا في البلاد على إقامة الشعائر الدينية كحرصها على سلامة الأرواح والأبدان من الأمراض.

وأضاف ولد أعمر طالب أن الهدف من اليوم التشاوري هو الاستماع إلى الموقف الشرعي والصحي  حول إمكانية رفع التعليق عن صلاتي الجماعة والجمعة.

 
الأمين العام لهيئة العلماء الموريتانيين الشيخ ولد صالح ثمن ما وصفه بالعناية التي توليها السلطات العمومية للعلماء والحرص على تحكيم الشرع داعيا العلماء المشاركين إلى تقديم تصور شرعي شامل حول الموضوع.

 
وتابع المشاركون في اليوم التشاوري محاضرة ألقاها مدير الرقابة الوبائية بوزارة الصحة الدكتور محمد محمود ولد اعل محمود، استعرض فيها مراحل تطور الوباء ومخاطره والوضعية الصحية الحالية التي يوجد بها البلد.

 
ونبه ممثل وزارة الصحة في اليوم التشاوري إلى خطورة تجاهل الوباء وعدم الأخذ بالأسباب الوقائية على الأنفس وعلى النظام الصحي في البلد بصفة عامة.

التعليقات :