برشلونة في الميزان… أمان أم حرمان !

برشلونة في الميزان… أمان أم حرمان !

مرت عشر أعوام على وصول بب جوارديولا لبرشلونة وسوف نستعرض في هذا التقرير كيف يخطط الفريق الكتالوني للفترة المقبلة ليقدم الفريق عقد مشابه لما حدث في العشرية السابقة.

 

1_ برشلونة منذ 2008 حقق العديد من الألقاب أبرزها سبعة ألقاب في الليجا وثلاثة ألقاب لدوري أبطال أوروبا…حقبة عظيمة كانت من الممكن أن تزداد عظمة لولا الأخطاء الإدارية الفجة .

 

2_ التاريخ يبقي جميل ولكن الجماهير تحب دائما تكرار اللحظات الجميلة حتى لو كان من الصعب حدوثها بإستمرار.

 

3_ بلال أبيدال السكرتير الفني لبرشلونة يحاول أن ينقذ برشلونة من حالة الفوضي التي خلقتها إدارة بارتوميو عن طريق تجديد الفريق على المدى المتوسط وإيجاد قطع كروية مناسبة لصنع حقبة جديدة للنادي.

 

3_زوبي زاريتا المدير الرياضي لبرشلونة نجح في أن يخلص مستقبل مميز للحراسة بالإصرار على التعاقد مع تير شتيجين بالرغم من وجود كلاوديو برافو وقتها في أفضل مستوياته وبالفعل التجربة أثبتت إنه كان على حق.

 

4_ برشلونة قام بتجديد خط دفاعه بالتعاقد مع لينجليت وييري مينا وسيميدو ولوكاس دين ليعاونوا بيكيه وسيرجي روبيرتو وصامويل أمتيتي وقام بتجديد معظم العقود لفترات جيدة وبشروط جزائية تجعل من المستحيل خسارة أي أيقونة من أيقونات الفريق كي لايتكرر خطيئة نيمار .

 

5_برشلونة يحتاج ربما للتعاقد مع لاعب يعوض داني ألفيس …حتى الآن لم يحدث تعاقد وازن وربما يتأجل هذا التعاقد لصيف آخر لأن الأولوية ستكون لخط الوسط .

 

6_هناك نجوم تخطت ال30 مثل بوسكيتس وميسي وسواريز وراكيتيش وبالتالي بدأ العمل من أبيدال على تجديد وسط وهجوم الفريق هذا الصيف وربما الموسم المقبل أيضا .

 

7_ديمبلي يجب أن يحصل على فرصته وبالتالي الإبتعاد عن فكرة التعاقد مع ويليان سيكون ضرورة حتمية في المرحلة المقبلة.

 

8_ التعاقد مع أرثور فكرة رائعة ومميزة لصناعة لاعب بارع في المستقبل …التعاقد مع رابيو ودي يونج أفكا يتم دراستها بشكل كبير من أجل تجديد وسط الملعب خلال شهور.

 

9_ يبقي معضلة ميسي …المشكلة لايوجد لاعب في العالم يقترب من كوكب كرة القدم ولكن تجديد الفريق بأسماء مثل كوتينيو وديمبلي أفكار جيدة ستسير في إطار جيد في حال دعم الفريق بالقطع الناقصة وهذا سيقلل من خطورة كبر عمر ميسي.

 

10_ سواريز وألكاسير سيكونا كافيان على المدى القصير ومؤكد إن بلال أبيدال سيتفرغ لهذا العمل بدءا من يناير 2019

 

11_ المستقبل ليس ضبابيا داخل برشلونة ولكن يحتاج لسرعة حسم وتفكير سليم وهذا مايحاول أبيدال عمله …فهل سينجح ويصل برشلونة لبر الأمان أم ستكون بداية الحرمان ؟

التعليقات :